خمس سيارات يجب ان تبتعد عنها

14 يونيو 2012 الخميس 2:38 م GMT | المصدر : موقع النادي

السيارات التي صنعت علي مدار التاريخ كان ادائها جيدا  وشكلها مناسبا للوقت الذي صنعت فيه و لكن هناك بعض السيارات التي لم ينطبق عليها ذلك فادائها كان مريعا إن لم تكن قبيحة الشكل ايضا .

اولهما هي ريالنت روبن
 و هي سيارة ذات ثلاث عجلات فقط و لم يكن هذا العيب الوحيد في السيارة و لكنه جعلها غير مؤهله للضريبة المفروضة علي السيارات , روبن دخلت سوق المملكة المتحدة عام  1973 . 

 

سيارة

 

و وجود 4 سرعات في السيارة هو مجاملة للسيارة فهي كانت مصيدة للموت بسبب ادائها الضعيف في الالتفاف او اي شيء غير ان تمشي في خط مستقيم .
و إذا قمت باي تحرك سريع بها ستجد نفسك مع فاتورة لتصليح سقف السيارة و الابواب الجانبية .  

 

سيارة


فيات ملتي بلا
 هي ثاني سيارة كارثية و قد صنعت بواسطة شركة فيات في ايطاليا عام 1998 و شاهدت هذه السيارة مبيعات جيدة في بلدها الاصلي و عندما عرضت في الاسواق العالمية لم تكن مبيعاتها سيئة ايضا لم يكن بها الكثير من المزايا او العيوب لكن يكفي ان نقول انها ابشع و اقبح سيارة بنيت الي الان .

فيات كانت تقول إنها سيارة رياضية و لكنها ليست رياضية ابدا بل بالاحري عبارة عن كيس من الدهون تحت الزجاج الامامي للسيارة .

و في محاولة لبيع السيارة قررت فيات اصلاح تصميمها عام 2004 لازاله قبح السيارة منها . 

 

سيارة

سمارت فورتو 
تاتي هذه السيارة الثالثة علي لائحة ابشع سيارات في العالم و تعد هذه السيارة هي اول محاولة لصنع سيارة صغيرة الحجم و قد هيمنت علي الاسواق العالمية في السنوات الاخيرة و قدمت في البلدان الاوروبية و كان يبلغ طولها 250 سم فقط فلا يمكنك معرفة اين سوف يجلس السائق ناهيك عن الركاب معه  و بالرغم من ان التصميم صغير إلا انه عملي في بعض النواحي إلا ان محركها الصغير  الذي هو سعة 0.8 الي 0.6 يجعل من المستحيل ان تسير السيارة لمسافات طويلة بسرعة تزيد عن 30 ميل في الساعة من دون ان يصبح صوت السيارة كأنها ستنفجر .

في عديد من البلدان تعد سيارة فوتور مزعجة للغاية للسائقين و السلطات ايضا فالطريقة الوحيدة التي يمكن ركن فورتو بها هي الركن الجانبي و لكن عند مساحات الركنات المحددة فهي تهدر الكثير من المساحة التي هي قيمة جدا بالنسبة للسائقيين . 

 

سيارة


سوباروباجا  

تم تصنيع سيارة باجا بين عامي 2003 و 2006 و صممت لتبدو و كأنها مزيج بين السيارات و الشاحنات و لكن مفهوم السيارة لم يتضح ابدا لانها كانت تحتوي علي جزء من شاحنه بيك اب القياسية .

سيارة باجا لم تكن جميلة بالرغم من ان العديد كانوا متحمسين لها و يدعون انها تشبة اكثر السيارات شعبية فإن لم تكن قبيحة فهي عبارة عن خليط من سيارة ابريزا مع سيارة صغيرة .

 

سيارة

 

علي الرغم من ان السيارة يتوفر بها الاوتوماتيك واليدوي و تحتوي علي محرك سعة 2.4 لتر فقد كان من المتوقع ان يباع منها 24,000 في السنه و لكنها باعت 30,000 في اربع سنوات و بسبب مبيعات السيارة السيئة توقف انتاجها . 

 

سيارة

السيارة الخامسة و الاخيرة علي لائحة ابشع سيارات في العالم هي كاديلاك سيمارون

كاديلاك اسم مشهور و الكثير يحبون هذه العلامه التجارية علي مدي العقود فلذلك انه من المستغرب ان تكون سيمارون التي تم انتاجها لمد 6 سنوات حتي عام 1988 ان تكون تأثيرها مشوها لكاديلاك فمصممين هذه السيارة قد ابتعدوا كثيرا عن تصاميم كادلايك التقليدية فهي تبدو كأن طفلا هو من صممها و هذا التصميم السيء يقال انه تسبب في طرد اناس خارج الشركة و مع انها قد انتج منها 132,499 سيارة و جري تصنيع منها 6,454 فقط في العام الماضي  إلا انها دمرت هدف كاديلاك في تصنيع سيارات تسير بدون سائق من صنع شركة كاديلاك .

 

سيارة

سيارة

سيارة